تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمختلف ولايات الجمهورية اليوم الخميس

ولاية قفصة

سجلت، اليوم الخميس، ولاية قفصة حالة وفاة جديدة في قسم “كوفيد 19 ” بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان لشخص في 59 من عمره جراء إصابته بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الوفايات بالجهة الى 07 حالات. كما سجلت 35 إصابة جديدة بالفيروس بعد تحليل 139 عيّنة، ليصبح بذلك عدد حالات الاصابة التي لازالت حاملة للفيروس 155 حالة.

وبلغت حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” بالجهة، منذ أوائل شهر مارس الماضي، 374 إصابة مؤكدة، توفّي من بينهم 07 مصابين وتعافى 212 .

* ولاية قابس

سجّلت ولاية قابس، اليوم الخميس، 21 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بعد صدور نتائج 83 تحليلا أجريت على عينات مشتبه في إصابة أصحابها بالفيروس، تتوزع إلى 07 اصابات بغنوش، و06 إصابات بقابس الجنوبية، و03 إصابات بكل من الحامة والمطوية وإصابتين بمطماطة الجديدة.

وبلغ العدد الجملي للأشخاص المصابين بفيروس” كورونا” والذين تجاوزوا مرحلة العدوى وغير الحاملين للأعراض السريرية، 1272 شخصا من بين 1747 شخصا ثبتت إصابتهم بهذا الفيروس.

ويقيم 11 من المصابين بفيروس “كورونا” بقسمي كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بقابس والمستشفى المحلي بالحامة، مقابل إقامة شخص واحد فقط بوحدة الانعاش بقسم كوفيد 19 بمستشفى قابس.

* ولاية منوبة

سجّلت ولاية منوبة، اليوم الخميس، 14 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، توزعت على معتمديتي طبربة بـ10 حالات والجديدة بـ04 حالات، ليبلغ بذلك عدد حاملي الفيروس 381 حالة.

في المقابل، سجلت الجهة حالتي شفاء، فيما لايزال 380 شخصا يخضعون حاليا لإجراء العزل الصحي الذاتي، وحالة واحدة مقيمة بالمستشفى.

وتتوزع الحالات الجملية الحاملة للفيروس حسب المعتمديات، على معتمدية منوبة (139 حالة)، ووادي الليل (66 حالة) وطبربة (56 حالة) والمرناقية (44 حالة)، ودوار هيشر (39 حالة)، والجديدة (26 حالة) وبرج العامري (06 حالات ) والبطان (05 حالات).

*ولاية الكاف

سجلت ولاية الكاف، اليوم الخميس، 17 اصابة جديدة، ليرتفع العدد الجملي للإصابات في الجهة الى 906 اصابات، في حين ارتفعت حصيلة الوفايات بسبب فيروس “كورونا” المستجد الى 17 حالة وفاة منذ بداية انتشار الفيروس، بعد تسجيل 03 وفايات خلال الأيام الـ3 الماضية. 

ويخضع 2020 شخصا بولاية الكاف الى اجراء الحجر الصحي. 

*ولاية نابل 

سجلت، ولاية نابل، أمس الاربعاء، حالتي وفاة (من معتمدية قرمبالية) جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد ليرتفع عدد الوفيات بالجهة منذ بداية الجائحة إلى 38 حالة وفاة.

وارتفع عدد الاصابات المؤكدة منذ بداية الجائحة بالجهة، إلى 1951 حالة، من بينها 1112 حالة لاتزال حاملة للفيروس، في حين يبلغ عدد المقيمين بالمؤسسات الاستشفائية 27 شخصا، الى جانب 4 حالات بمراكز الحجر الصحي الاجباري. 

*ولاية سليانة 

سجلت ولاية سليانة، اليوم الخميس، حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الوفايات بالفيروس بالجهة الى 4 حالات وفاة. وتتعلق حالة الوفاة، بمسن يشكو من أمراض مزمنة مقيم بقسم “الكوفيد-19 ” بالمستشفى الجهوي، وهو اصيل مدينة قعفور.

وبلغ العدد الجملي للاصابات بفيروس “كورونا” منذ بداية انتشار الوباء بالجهة، 168 حالة ايجابية بعد تسجيل 13 اصابة جديدة اليوم الخميس. 

* ولاية سوسة

سجلت ولاية سوسة، مساء أمس الأربعاء، 4 وفايات جديدة و 87 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، وذلك من مجموع 252 تحليلا تم رفعها يوم الثلاثاء الفارط، منها 4 اصابات في صفوف أعوان الصحة، ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات بالجهة الى 3402 إصابة مؤكدة، في حين بلغ العدد الجملي للوفايات بالجهة88  حالة وفاة منذ تاريخ إعادة فتح الحدود في 27 جوان الماضي.

*ولاية القصرين

سجلت ولاية القصرين، مساء أمس الإربعاء، حالة وفاة جديدة بقسم “كوفيد-19” بالمستشفى الجهوي بالقصرين لمسن أصيل معتمدية سبيبة مصاب بفيروس “كورونا” المستجد، و24 إصابة إضافية بعد صدور نتائج تحاليل 50 عينة، من بينها عينة الشخص المتوفي. 

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” التي تم رصدها بجهة القصرين منذ بدء الجائحة في مارس 2020، إلى 345 حالة، موزعة بين 140 حالة شفاء و190 حالة نشيطة، مقابل 15 حالة وفاة.

*ولاية بنزرت 

بلغ عدد المتعافين من فيروس “كورونا” المستجد بولاية بنزرت، 777 شخصا منذ بداية ظهور الجائحة الفيروسية، وذلك من مجموع 1134 إصابة مؤكدة، توفي من بينهم 36 شخصا معدل أعمارهم 65 سنة يشتكي اغلبهم من عدة امراض مزمنة.

ويبلغ عدد الأشخاص المصابين بالفيروس من المقيمين بأقسام الإنعاش بالمستشفيات العمومية والخاصة، 9 أشخاص، 5 منهم بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة، فيما يبلغ عدد المصابين المقيمين بأقسام “كوفيد-19″، 12 شخصا بالمصحات الخاصة و27 شخصا بمستشفى بنزرت، و28 شخصا بمستشفى منزل بورقيبة.

*ولاية المنستير

سجلت ولاية المنستير، مساء أمس الأربعاء، 3 وفايات جديدة، ليصبح المجموع 48 وفاة، و91 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “الكوفيدـ19″، ليرتفع المجموع إلى 2933 إصابة مؤكدة.

*ولاية مدنين

سجلت ولاية مدنين، ليلة الاربعاء، حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لمقيم بالمستشفى الجامعي بمدنين يبلغ من العمر 66 سنة يشكو من أمراض مزمنة، علما وأنها حالة الوفاة الثانية بهذه المؤسسة الصحية، ليرتفع عدد الوفايات بالجهة إلى 16 حالة منذ ظهور الفيروس في شهر مارس الماضي، منها 11 حالة وقع تسجيلها بعد إعادة فتح الحدود موفى شهر جوان الماضي.

وسجّلت الجهة كذلك 10 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، منها إصابة لعون صحة وأخرى لعون أمن، إضافة إلى إصابة طالب وإطار تربوي، وذلك من جملة تحليل 53 عينة، في المقابل تم تسجيل شفاء 25 مصابا.

وتتوزع هذه الإصابات، إلى إصابتين اثنتين في كل من مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية وميدون، و3 إصابات بحومة السوق، وإصابة واحدة ببن قردان، في حين تتوزع حالات التعافي إلى 14 حالة بحومة السوق، و7 بجربة ميدون، وحالتين اثنتين ببن قردان، وحالة شفاء واحدة في كل من جرجيس وسيدي مخلوف.

* ولاية توزر

سجلت ولاية توزر، مساء أمس الأربعاء، إصابة 13 شخصا بفيروس “كورونا” على إثر اجراء تحليل لـ25 عينة لعدد من المشتبه بإصابتهم ومن مخالطي إصابات سابقة، ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات في الجهة منذ 12 سبتمبر الفارط إلى 196 حالة إصابة.

وتوزعت الإصابات، الى 06 إصابات في مدينة توزر، و05 في مدينة نفطة، وإصابتين اثنتين (02) في حزوة، من بينها إصابة لعون من أعوان القطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.