تأجيل اضراب قطاع النقل

اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأحد 08-11-2020 أنه تم الاتفاق على أغلب مطالب قطاع النقل في نقل تونس وعليه يؤجل الإضراب إلى تاريخ 23 و 24 ديسمبر 2020 .

ووفق بلاغ صادر عن الجامعة العامة للنقل ترأس الجلسة التفاوضية بوزارة النقل عن سلطة الإشراف معز شقشوق وزير النقل مصحوبا برئيس الديوان للوزارة فيصل إسطنبولي و الرئيس المدير العام لشركة تونس و ثلة من إطارات الوزارة ، وكان على رأس الوفد النقابي صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشآت العمومية و القطاع العام مصحوبا بفاروق العياري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس و وجيه الزيدي الكاتب العام للجامعة العامة للنقل و شاكر ساسي عضو المكتب الجامعي للنقل و الفرع الجامعي للنقلبجهة تونس .
وأفضت هذه الجلسة إلى حزمة من الإتفاقات منها :
– تعهد سلطة الإشراف بضخ الاموال الازمة لحل جميع الإشكاليات المالية للشركة مع المزودين و إقتناء قطاع الغيار و ذلك حفاظا على جاهزية الاسطول و دعم الشركة كمرفق عام .
– إلتزام سلطة الإشراف و الإدارة العامة لشركة نقل تونس بتوفير كافة الظروف الملائمة لضمان صحة و سلامتك الاعوان بالشركة و مستعملي النقل العمومي في ضل جائحة الكورونا .
– تطبيق ما جاء بمحضر الجلسة الممضى بتاريخ 10 اوت 2017 .
– تعهد الإدارة العامة بالنظر في كافة الملفات الإجتماعية للاعوان بما في ذلك جدولة الديون و مسائل إجتماعية مختلفة .
وكان الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشآت العمومية والقطاع العام بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد أن جلسة تفاوضية انطلقت اليوم بمقر وزارة النقل بخصوص الإضراب المزمع تنفيذه يومي 9 و10 نوفمبر الجاري على خلفية فشل الجلسة التي تم عقدها يوم الجمعة الماضي وقال في تصريح لوات أن الاضراب الذي كان مقررا جاء نتيجة عدم ايفاء وزارة النقل والادارة العامة لشركة نقل تونس بتعهداتها السابقة التي وقع الاتفاق بخصوصها سنتي 2019/2018 مشددا على ان مطالب الجامعة واضحة وتتعلق بالأساس بتحسين وضعية المؤسسة الفاقدة لأبسط احتياجات الاعوان على غرار عدم تطبيق البروتوكول الصحي.