لا ينتبه لها الكثيرون : استشاري مناعة يحدد 5 أعراض خفيفة لكورونا

اعراض عديدة ظهرت خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد، وغيرها ظهرت مع الموجة الثانية الفيروس كورونا المستجد، مثل السعال المتواصل والحمى وفقدان حاستي الشم والذوق والشعور بضيق التنفس، إلا أن هناك أعراضا خفيفة، منتشرة بشكل كبير ولا يتم الانتباه إليها، وهذه الأعراض يحددها الدكتور المصري مجدي بدران استشاري المناعة كالتالي:

– التهاب ملتحمة العين: يقول “مجدي”، إن التهاب ملتحمة العين قد يكون من أعراض الإصابة بكورونا، مشددا على أن العينين قد تكونان “بوابة” دخول الفيروس لجسم الإنسان

حساسية الجلد “أرتيكاريا”: مرض جلدي شهير عبارة عن طفح جلدي أصبح ضمن الأعراض الجديدة للفيروس، ولكن لا يؤخذ في الاعتبار، إلا أنه يعتبر عرض يتسبب في انتقال الفيروس.

– الإرهاق والغثيان: الإرهاق الجسدي من ضمن أعراض فيروس كورونا، ولكن هناك من يعتبر هذا الإرهاق مجرد إرهاق بدني ليس أكثر، لكن في الحقيقة يمكن أن يكون مؤشرا للإصابة بالفيروس، حتى أن بعض المصابين يعاني منم عدم الوقوف.

– الإرهاق العقلي: من أعراض الإصابة بفيروس كورونا والتي لا يعرفها كثيرون “ضباب الدماغ” أو الإرهاق العقلي، حيث أبلغ مصابون بتراجع مستوى تركيزهم على نحو كبير بعد أيام من الشعور باحتقان في الجيوب الأنفية والصداع.

-آلام في البطن: أشار “مجدي” إلى أن المرضى قد يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، عندما يصابون بفيروس كورونا.

ويقول “مجدي” إن الأطفال أيضًا قد يكونوا مصابين بكوفيد 19 دون أن تظهر عليهم الأعراض، ومن الضروري إتباع التوصيات الصحية الهادفة لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

ويتعافى معظم الأطفال خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، و40%من حالات العدوى بدون أعراض، و85% من حالات العدوى المشخصة تكون بسيطة ولا تحتاج رعاية طبية.