من هي “جيل بايدن” السيدة الأولى المرتقبة لأميركا؟

دافعت عن زوجها بشراسة حينما حاول محتجون مهاجمته ودعمته في حملاته الانتخابية بينما تؤدي مهنتها كمعلمة .

أيضا تقوم بتصحيح أوراق تلاميذها في الحافلة بين المؤتمرات حيث احتفظت بوظيفتها بعد أن أصبح زوجها نائبا لرئيس الأمريكي وتخطط لذلك أيضا بعدما أصبح رئيسا منتخبا فمن هي “جيل بايدن” السيدة الأولى المرتقبة لأميركا؟

ولدت جيل جاكوبس عام 1951 في هامبتون نيوجيرسي وعاشت طفولتها في إحدى ضواحي مدينة فيلادلفيا  بين أربعة  شقيقات كانت هي أكبرهن . والدها كان يعمل بإحدى البنوك إلى أنها كانت تبحث دائما عن الإستقلال المادي لتبدأ العمل كنادلة وهي في al15 من عمرها تزوجت للمرة الأولى في al18 لكن زواجها لم يستمر  سوى سنوات قليلة قبل أن تنفصل عن زوجها نهائياً عام 1974 وفي الأعم نفسه قررت العودة إلى الجامعة لتكمل دراستها وحصلت على بكالوريوس في الأداب من جامعة دلاور في مارس 1975 .

التقت جيل بالسيناتور جو بايدن للمرة الأولى في موعد رتبه شقيقه فرانك  

جيل أخبرت بايدن أنها صوتت له في إنتخابات مجلس الشيوخ وأنها تعرف القصة المأساوية لموت زوجته الأولى  وابنته الرضيعة في حديث سير بعد اسابيع من  فوزه بالإنتخابات في 1972 .

جيل اتصلت بوالدتها لتقول أنها التقت أخيراً  برجل النبيل إلا أن بايدن كان عليه أن يطلب منها  الزواج 5 مرات قبل أن تتغلب على ترددها في أن تصبح أما للعناية بزوجها وولديه من زوجته المتوفية (بو وهنتر ) وفي 1977 تزوج جو وجيل في كنيسة الأمم المتحدة .

جيل تخلت عن عملها كمدرسة لغة إنجليزية في إحدى المدارس وتفرغت للعناية بطفلي بايدن بينما واصلت دراستها لنيل الماجستير في التربية والتي حصلت عليها أثناء حملها وفي العام نفسه انجبت ابنتهما  الوحيدة   “أشلي” وبينما كان بايدن سيناتورا ديمقراطياً مشهورا كانت جيل في طريقها للحصول على شهادة الدكتوراه  .

جيل ضلت بعيدة عن أضواء السياسة في العاصمة واشنطن إذ كان زوجها يقضي 4 ساعات في القطار يومياً بين واشنطن وديلاوير أين يعيشون  .

عادت جيل للعمل من جديد حيث امضت 13 عام مدرسة في مدارس عامة . بعد إعلان زوجها الترشح لرئاسة الولايات المتحدة  عام 1988 قالت أنها ستواصل عملها في حل أصبحت السيدة الأولى .

في عام 2008 أدى بايدن اليمين كنائب للرئيس الأمريكي اوباما بينما واصلت جيل عملها حيث  كان أفراد الخدمة السرية المسؤولين عن حمايتها يتنكرون كطلاب  لتأدية عملهم دون إزعاج الجامعة .

في عام 2020 ترشح بايدن للرئاسة بينما دعمت حملته أيام عطلتها  وتدخلت مرتين لحماية زوجها من المحتجين ورغم أن بايدن أصبح رجل البيت الأبيض المنتخب كذلك أصبحت جيل السيدة الأولى المرتقبة إلا أنها ضلت على عهدها بأن تبقى معلمة