غرفة أصحاب المقاهي تطالب بتغيير توقيت حظر الجولان إلى الساعة منتصف الليل

دعا الناطق الرسمي باسم الغرفة النقابية لأصحاب المقاهي، صدري بن عزوز، إلى تأخير موعد حظر التجولان خلال شهر رمضان المعظم إلأى منتصف الليل على الأقل.


وأوضح صدري بن عزوز، في تصريح لشمس اف ام، أنه في حال تم تأخير موعد حظر الجولان فإنهم سيطالبون كل المقاهي ستلتزم بتطبيق البروتوكول الصحي بصرامة معتبرا أن حظر الجولان بداية من الساعة العاشرة ليلا غير كافي خاصة وأن هناك عديد الإشكاليات بينها طريقة عمل عمال المقاهي وخلاص أجورهم. 


وذكر صدري بن عزوز بأن الغرفة طالبت منذ البداية بالتخلي عن حظر الجولان طيلة شهر رمضان مؤكدا أنهم لم يتمتعوا بأي إجراء من طرف الدولة خلال الموجتين الأولى والثانية لانتشار فيروس كورونا.


وشدد صدري بن عزوزعلى أن أصحاب المقاهي والمطاعم تمتعوا بقرارات ضدهم فقط معتبرا أن القرارات التي أعلنت عنها الحكومة هي مجرد كلام مذكرا بأنهم طالبوا عدة مرات بتأجيل خلاص الفواتير وتمتيعهم بقروض صغرى وإعفاءات جبائية. 
وبخصوص المنحة التي تعهدت الحكومة بصرفها، أبرز بن عزوز أنهم لم يتحصلوا عليها وتمتع بها عدد قليل جدا من العمال موضحا أنهم ليسوا في حاجة لها بل يريدون العمل.


أما بخصوص تصريح وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي حول التزام 5% فقط من المقاهي بالبروتوكول الصحي، اعتبر أن الرقم مبالغ فيه لكنه لم ينف عدم التزام عدد من المقاهي بالقرارات.