مهندسو وحدة صيانة محطة انتاج الكهرباء ببرج العامري يلتحقون بالاضراب

التحق مهندسو وحدة صيانة محطة انتاج الكهرباء ببرج العامري المرناقية بالاضراب المفتوح للمهندسين الى حين ايفاء الحكومة بتعهداتها، وفق ما اعلن عنه فرع مهندسي الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بيان له.

وجاء في بيان فرع مهندسي الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الذي صدر امس الاربعاء، ان القرار اتخذ نظرا لما الت اليه الامور بعد تراجع الحكومة عن تعهداتها للمرة الثانية بسحب الزيادة الخصوصية للمهندسين على مهندسي القطاع العام وانتهاجها سياسة اللامبالاة واساليب الهرسلة واقرار اقتطاع انتقائي خاص بالمهندسين.

وحمل الفرع الحكومة مسؤولية كل ما يمكن ان ينجر عن هذه الوضعية امام عدم اتخاذ اي قرار وقائي، ونبه الى خطورة تواصل النسق العادي لاستغلال المحطة دون صيانة في ظل اضراب المهندسين المتواصل.

وبين ان القرار ياتي بعد تغليب المهندسين المصلحة الوطنية ومصلحة الشركة طيلة الفترة السابقة ومنذ دخول زملائهم في الاضراب وسهرهم على ضمان اعمال الصيانة بالمحطة حفاظا على المال العام وسعيا لتغطية حاجيات البلاد للكهرباء خلال صائفة 2021.

واوضح رئيس التهيئة بمحطة الكهرباء، ايمن البلومي ان قرار الالتحاق بالاضراب يشمل 08 مهندسي صيانة، من جملة 14 مهندسا عاملين بالمحطة التي دخلت حيز الاستغلال الصناعي في اكتوبر 2020، وتوفر حاليا 625 ميغاواط بما يمثل 18 بالمائة من جملة قدرة الانتاج الجملية للشركة التونسية للكهرباء والغاز على المستوى الوطني.

يذكر ان مهندسي المؤسّسات والمنشاَت العموميّة قد دخلوا في اضراب بكامل البلاد منذ 5 أفريل 2021، وسبقه إضراب حضوري بخمسة أيام من 29 مارس إلى 2 أفريل 2021.