العوده المدرسية ستشهد تلقيح الطلبة والتلاميذ الذين تجاوزوا 18 عاماً

اكد وزير التربية فتحي السلاوتي، بعد ظهر اليوم الاحد 08 أوت 2021، ان الوزارة ستنظم حملات تلقيح خاصة بالاطار التربوي، فضلا عن التلاميذ والطلبة ممن تتجاوز اعمارهم ال18 سنة، اضافة الى الحملات الوطنية للتلقيح المخولة لعموم التونسيين.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش زارته لمركز التلقيح بالمعهد الثانوي خالد بن الوليد بدوارهيشر، انه بعد الاتفاق مع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ، على تلقيح الطلبة والتلاميذ، سنتفع مبدئيا من عمرهم فوق ال18 سنة على ان تبرمج لا حقا بقية الشرائح العمرية بصفة تدريجية.

وأبدى الوزير ارتياحه للنجاح الهام لليوم المفتوح للتلاقيح الذي اعتبره “حدثا وحّد الجميع ” وقد يشجع على تنظيم حملات مماثلة في قادم الايام، مشيرا الى المساهمة الفاعلة لوزارة التربية في هذا اليوم المفتوح خاصة وهي التي تمتلك تقاليد في تنظيم التظاهرات الكبرى على غرار الامتحانات الكبرى والعودة المدرسية.

واشار الى ان الوزارة وضعت على ذمة وزارة الصحة 335 مركز تلقيح، مع كافة الامكانيات اللوجستية والموارد البشرية ومتطوعين من الاطار التربوي، مساهمة بذلك في دعم جهود بقية الوزارات والادارات ومختلف المشاركين في انجاح عمليات التلاقيح.