(بالصور) اختتام أيام قرطاج المسرحية

اختتمت مساء الأمس الدورة 22 من أيام قرطاج المسرحية بحضور حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية وبحضور ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية ، و عشّاق الفن الرابع،  من فنانين ،مخرجين ،نقّاد ، مفكرين والوفود المشاركة.

الجائزة الكبرى للمهرجان وهي جائزة العمل المتكامل فكانت من نصيب العمل المسرحي “آخر مرة ” لوفاء الطبوبي من تونس.

والجوائز الموازية : جائزة صلاح القصب للإبداع الأدبي: التي منحت بصفة استثنائية لثلاث شخصيات كان تأثيرها واضحا على المشهد المسرحي العربي وهم: – محمد العوني من تونس -حاتم دربال  من تونس  -احمد حسن موسى من العراق.

جائزة نجيبة الحمروني لحرية التعبير:  -مسرحية “ذاكرة ” لصباح بوزويتة وسليم الصنهاجي -تنويه خاص لمسرحية” روبة” لحمادي الوهايبي.

 جائزة مسابقة مسرح الحرية في دورتها الرابعة: الجائزة الاولى : جائزة ايام قرطاج المسرحية مناصفة بين:  -مسرحية ” زنزانة” تأطير محمد بركاتي لنادي المسرح برج الرومي -مسرحية ” ثلاث حبات” لمركز إصلاح الأطفال سيدي الهاني الجائزة الثانية المسندة من الهيئة الدولية لمناهضة التعذيب :-مسرحية “غربة ” لنادي مسرح سجن النساء سوسة الجائزة الثالثة : مسرحية “ثقفوت لافونو” سجن المرناقية.

تنويه خاص -مسرحية *مرايا” لنادي مسرح سجن قبلي اما جوائز المسابقة الرسمية للدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية التي تنافس فيها 12 عرض مسرحي فكان نصيب الأسد منها لمسرحية “أي ميديا ” من الكويت و “ج ب س ” من الجزائر والتي كانت على النحو التالي : أفضل ممثلة : حلا عمران  عن مسرحية اي ميديا الكويت افضل ممثل : محمد حواس  عن مسرحية ج ب س الجزائر جائزة أفضل  السينوغرافيا : إريك سوايا عن  مسرحية اي ميديا الكويت جائزة أفضل نص : سليمان البسام  عن مسرحية اي ميديا الكويت جائزة أفضل اخراج :  محمد شرشال عن مسرحية ج ب س الجزائر.