إيقاف برنامج ‘هل تجرؤ؟’ نهائيا… و الوافي يهاجم الهايكا

قررت الهيئة العليا للسمعي البصري ‘الهايكا’ ، ايقاف برنامج ‘هل تجرؤ ؟’ نهائيا، للاعلامي سمير الوافي و الذي يبث على قناة قرطاج + ، و ذلك بسبب تصريح الفنان صلاح مصباح، و التي إعتبرته الهايكا، تجاوزا وإخلالا والذي تمثل في المس من كرامة الإنسان وشرفه وحياته الخاصة.

كما قرر المجلس عدم إعادة بث الحلقة موضوع القرار وسحبها من الموقع الالكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، ودعا القناة إلى الالتزام بتنفيذ قرار الهيئة وعدم الالتفاف عليه بأي شكل من الأشكال بما من شأنه أن يعرضها إلى العقوبات الواردة بالمرسوم 116 لسنة 2011.

و أعلن سمير الوافي في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي ، الفايسبوك ، أن الهائكا قررت ايقاف البرنامج نهائيا ، قائلا :’الهايكا تقرر إيقاف برنامج ” هل تجرؤ ؟ ” نهائيا بسبب تصريح لصلاح مصباح إعتبرته تجاوزا وإخلالا…لكنها في الحقيقة أوقفت برنامجا متوقفا منذ أسابيع لأسباب قاهرة تتعلق بظروف شركة كاكتيس…وكنا أعلننا منذ يومين عن تغييره ببرنامج جديد بصدد الإعداد حاليا…بعد إستحالة مواصلة إنتاج ” هل تجرؤ ” بذلك الديكور المكلف والصعب التنفيذ أسبوعيا’.

و تابع سمير الوافي :’الهايكا سترحل قريبا بعد أن تحولت إلى وسيلة لتصفية الحسابات…وتسليط المظالم…وفرض الصنصرة الذاتية علينا بدون موجب مقنع…حيث لا نعتبر تصريح ضيفنا موجب لهذه العقوبة القاسية…لأن فيه جانبا سياسيا ومخابراتيا وتاريخيا جعلنا نمتنع عن صنصرته…وكتب التاريخ والأشرطة الوثائقية والحوارات تعج بمثل تلك المعلومات…عن بورقيبة وعبد الناصر ومئات الشخصيات…ورؤساء وسياسيين وفنانين غربيين…لكن الهايكا تحولت إلى مفتي القنوات التونسية…!!!

سيرحلون قريبا بعد أن تجاوزوا عهدتهم القانونية…أما نحن فنلتقي في برنامج حواري جديد مبرمج منذ مدة وجاهز للتصوير…وكنا أعلننا عنه قبل قرار الهايكا الظالم المتعسف…وعنوانه ” الصراحة موش راحة .’ 

يشار أن برامج كاكتيس برود ،و التي تبث على  قناة قرطاج + ، وقع ايقافها مؤقتا بسبب الاضراب الذي يخوضة الصحفييون و العاملون بشركة كاكتيس برود .