من هم أغنى 10 مشاهير في تونس

حقق عديد من المشاهيرالتونسيين ثروات ضخمة كل في مجاله كالغناء والفن والرياضة وعروض الأزياء والإعلام، وذلك بعد أن قام كل منهم من إثبات أنفسهم على المستوى الوطني أو العالمي وأحيانا حقق هذه الثروات الطائلة في فترة قصيرة.

النجم التونسي الأغني هو كادوريم: كريم الغربي والمعروف بإسم كادوريم وهو مغني راب سابق وشهرته على المستوى العالمي هو صاحب أعلى ثروة جعلته يتصدر أغنى المشاهير في تونس إذ يملك كادوريم ثروة ضخمة تجعله يتربع على عرش أثرياء عالم الفن.

ثانيا الفنان سواغ مان: وإسمه الحقيقي ريان سانشاز هو أيضا مغني راب تونسي عالمي نجوميته سطعت في السنوات الاخيرة ووفقا للعديد من الإحصائيات والتقارير المحلية والعالمية فإن سواغ مان أو ريان يعتبر من أغنى أثرياء الفن والمشاهير في تونس ويمتلك ثروة ضخمة وقد صرح بنفسه في برنامج فكرة سامي الفهري على قناة الحوار التونسي بان ثروته طائلة، وله مشاريع عديدة تجارية وعقارية خارج تونس وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. وقد اتهم سواغ مان بالتحيل و السرقة ورفعت ضده العديد من القضايا وقد سجن لفترة لهاته الاسباب وتم إطلاق سراحه جويلية 2021.

ثالثا المطرب صابر الرباعي: والمعروف أن الفنان صابر الرباعي يملك ثروة طائلة وأملاك عديدة داخل وخارج تونس حتى أنه يعتبر من أغنى الفنانين العرب إلى جانب عادل إمام وكاظم الساهر وهيفاء وهبي وتقدر ممتلكات صابر الرباعي بالدينار التونسي ما يفوق ال 200 مليون دينار تونسي.

رابعا عارضة الأزياء التونسية عفاف جنيفان: وهي عارضة أزياء عالمية وكذلك مقدمة برامج مقيمة في إيطاليا منذ ان اشتهرت وهي ليست فقط من أغني المشاهير التونسيون وإنما هي تعتبر من أغني النساء المشاهير حتى أنها تلقب بالحسناء المليارديرة لثروتها الطائلة، وبزواجها من ملياردير إيطالي الجنسية تعتبر من أغنى الاغنياء في تونس والعالم إذ أن زواجها من الملياردير ماركو بروفيرا سمي زواج القرن بينهما.

خامسا لاعب كرة السلة صالح الماجري: وهو الرياضي الوحيد في قائمة المشاهير الاثرياء، هو لاعب كرة سلة تونسي ينشط في الدوري الامريكي الشهير NBA وقبل ذلك لعب صالح في الفريق الاسباني ريال مدريد وشارك مع منتخب تونس لكرة السلة في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2010 وتحصل معه على بطولة أمم افريفيا لكرة السلة 2011 في مدغشقر، ويعتبر من أثرى الرياضيين في تونس ويملك ثروة طائلة جعلته من أثرى النجوم على المستوى الوطني.

سادسا مغني الراب بلطي: واسمه الحقيقي محمد صالح بلطي وهو مغني راب تونسي وشهرته تخطت العالم العربي ويلقب بشيخ الراب في تونس لانه انطلق مبكرا في كتابة وأداء أغاني الراب منذ صغر سنه وبتحقيقه نجاحات فنية، وهو ما مكنه من تكوين ثروة طائلة اذ أنه أغني مغنين الراب في تونس.

سابعا الاعلامي والمنتج والمخرج سامي الفهري: الاعلامي سامي الفهري من أغنى الشخصيات المشهورة في تونس فهو مالك لقناة الحوار التونسي ومقدم برامج سابق في القناة وفي قناة تونس 7 سابقا ومذيع في إذاعة تونس الدولية لكنه اختار في السنوات الاخيرة التفرغ لانتاج واخراج الاعمال الدرامية مما جعله يحقق ثروة خيالية ويصبح بذلك صاحب المرتبة السابعة كأغنى مشاهير تونس.

ثامنا النجم التونسي والعربي الممثل ظافر العابدين: وهو كذلك مخرج إذ أخرج مؤخرا فيلمه الاول غدوة، ويعتبر ظافر من أكثر الممثلين المحبوبيين والمطلوبين في الاعمال الدرامية والسينمائية التونسية والعربية في السنوات الاخيرة لموهبته وكذلك وسامته وأخلاقه العالية كما له مشاركات على المستوى العالمي في أفلام أجنبية لاتقانه عدة لغات وبككل هاته النجاخات تمكن ظافر العابدين من جمع ثروة هامة تجعله من أغنى الممثلين في تونس.

تاسعا السيدة لينا الازعر: وهي رئيسة مؤسسة لينا الازعر المتخصصة في الفن المعاصر متخصصة في الفن المعاصر تونسية مختصة في عالم الجمال والموضة والفن وهي ابنة الملياردير كمال الأزعر، وقد سعت لينا طوال مسيرتها المهنية إلى دعم الجهود التي تحقق بروز الفن العربي المعاصر على الساخة الدولية، وعلى اعتبارها إبنة ملياردير ومتمكنة من مجال عملها فهي تعتبر من أثرى المشاهير التونسيون.

عاشرا مغني الراب التونسي غالي: وهو فنان راب تونسي الجنسية لكنه مقيم في إيطاليا وهو محبوب ومشهور جدا هناك وهو ينشط في ايطاليا في مجال الراب والانتاج من سنوات ويعتبر من انجح مغنين الراب في ميلانو وبنجاخاته الفنية حقق غالي ثروة طائلة..