نجيب بالهادي: كنت أسبح نائماً والتيارات البحرية ساعدتني

 قال السباح التونسي نجيب بلهادي، اليوم الإثنين 20 جوان 2022، ، أن الإنجاز الذي حققه في السباحة في المياه المفتوحة عندما ربط بانتليريا الإيطالية بمدينة الحمامات التونسية، معترف به من قبل المنظمة الدولية للسباحة في المياه المفتوحة التي اشرفت على تنظيم السباق.

وأضاف بلهادي أن ” البحر كان هادئاً وساعدني على تحقيق هذا الإنجاز، وحتى هبوب الأمواج في مرحلة ثانية زاد من سرعتي التي وصلت إلى السبعة كلم في الساعة” ، مشيرا أنه سبح لمسافة طويلة نائما و تابع :” قام طاقم الباخرة بإيقاظي عندما صار الضباب كثيفاً.. وكنت اشرب المياه كل نصف ساعة” ، حسب تصريحه لموزاييك.

يشار الى أن السباح التونسي نجيب بالهادي، أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مشكك و داعم للرهان الذي أعلن عنه بقطعه مسافة 155 كم سباحة متواصلة من سواحل بنتيلاريا الايطالية الى سواحل الحمامات  في 66 ساعة .

و قد أعلنت وزارة الشباب و الرياضة ،يوم أمس الأحد 19 جوان 2022 ، عن فتحها تحقيقا في صحة المعطيات المتعلقة  بالرهان الجديد سباحة حرة .

و في نفس السياق ، هاجم البطل الأولمبي نجيب بلهادي حيث وصفه بأكبر كذبة في تاريخ الرياضة التونسية ووصمة عار على السباحة التونسية.

وأشار الملولي في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك إلى أن “المهزلة الأكبر من هذا أن بوابة الوزارة تعترف بهذه المهزلة وتشجع هذه السلوكيات وتفتح مجالا إعلاميا هاما لمغالطة الرأي العام والمس بجدية من صعوبة التحديات بهذا الحجم”.

و قد ندد عددا من التونسيين بتدوينة وزارة الشباب و الرياضة التي حذفتها بعد موجة كبيرة من الانتقادات .