أحمد نجيب الشابي: ” الغنوشي قال لي وُلدت في هذه الأرض وسأموت فيها..و يبدو أنه سيتم إيقافي..”

أكد رئيس جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي اليوم الاثنين 11 جويلية 2022، إن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي نفى خلال اللقاء الذي جمعهما مؤخرا أي علاقة له بجمعية نماء التي وقع فتح تحقيق قضائي فيها أو قضية أنستالينغو.

وقال نجيب الشابي في ندوة صحفية، إن الغنوشي أعلمه بأنه سيمثل يوم غد الثلاثاء أمام قاضي التحقيق.

وأضاف الشابي: ”الغنوشي قال لي؛ أنا وُلدت في هذه الأرض وسأموت فيها..حسب المعطيات الأولية يبدو أنه سيتم إيقافي”.

واعتبر أحمد ‏نجيب الشابي، أن هناك تحضير لشن حملة قمعية ضد قيادات سياسية من الصف الأول، لافتا إلى أن هذه الحملة قد بدأت بالندوة التي عقدتها وزارة الداخلية مؤخرا.

و سيمثل راشد الغنوشي يوم غد الثلاثاء امام قاضي التحقيق ويأتي الاستدعاء في سياق التحقيقات الجارية في قضية جمعية (نماء تونس) التي تتهمها السلطات بأن لديها “علاقات تمويلية مشبوهة”.

ويخضع راشد الغنوشي لقرار بمنع السفر، إذ أصدر القضاء التونسي أواخر ماي الماضي “حظر السفر على 34 متهمًا في قضية تتعلق باغتيال معارضَين سياسيَّين”، وشمل الإجراء رئيس حركة النهضة الذي ينتقد بشدة قرارات الرئيس قيس سعيّد.في سياق التحقيقات الجارية في قضية جمعية (نماء تونس) التي تتهمها السلطات بأن لديها “علاقات تمويلية مشبوهة”.

وكان قاضٍ قد أمر، الثلاثاء الماضي ، بتجميد الحسابات المصرفية والأرصدة المالية لعشرة أشخاص من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس الوزراء الأسبق والقيادي بالحركة حمادي الجبالي.