محامي الفنان نور شيبة: وقع التنكيل بموكلي

كشف الأستاذ بلال التازني محامي الفنان نور شيبة ،اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، أنّه لا وجود لما يمنع الإبقاء على منوبه بحالة إيقاف، مشيرا إلى غياب أي عنصر جديد في القضية يقضي بالإبقاء عليه بحالة سراح .

وأوضح التازني، في تصريح  إعلامي أنّ نور شيبة محال بصفة مشارك وتم وضعه في السجن دون دليل ومعاقبته بالإيقاف دون حكم أو جلسة، معتبرا أنّه تم التنكيل بمنوبه الذي يعاني من حالة نفسية صعبة، وفق قوله.

وتحدث الأستاذ بلال التازني عن تسجيل انحراف بالإجراءات الجزائية، متابعا ” اتصلنا بالقاضية للاستفسار حول موجب تمديد الإيقاف، لكن لم نتحصل على إجابة واضحة في هذا الإطار، وهناك إجراءات غير عادية في ملفه..”

و فس نفس السياق ، طالبت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة بإطلاق سراح المغني نور شيبة المودع سجن الإيقاف و اعتبرت النقابة أن شيبة مسجون دون ادلة تدينه حسب تقديرها، مطالبة بإخلاء سبيله في أسرع الأوقات.

و قضت الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس في 6 ماي 2022 وحضوريا بالسجن مدة عام واحد في حق كل واحد من فنان شعبي ولاعب دولي سابق في كرة القدم.

يشار إلى أن قضية الكوكايين متّهم فيها الفنان نور شيبة ولاعب دولي سابق في كرة القدم وابن حارس دولي سابق في كرة القدم وأطراف آخرين.