حاتم بولبيار في سكرلي البرنامج : “نزار الشعري لديه أفكار رجعية..وأطالب بتغيير مجلة الاحوال الشخصية”

 إعتبر الناشط السياسي حاتم بولبيار ان رئيس حركة قرطاج الجديدة نزار الشعري لديه أفكار رجعية و ذلك على اثر مطالبة هذا الأخير بالسماح للرجل بتعدد الزوجات في تونس.

و قال بولبيار خلال استضافته في برنامج تلفزي على قناة “قرطاج+”  ، “نزار الشعري هو صديق لكنه يحمل إفكارا رجعية و اليوم المرأة التونسية لا تقبل بهذه الأفكار”.

في المقابل طالب بولبيار بتغيير مجلة الاحوال الشخصية لانها تم إنشائها منذ 66 عاما معتبرا ن عقد الزواج التونسي لم يعد صالحا لانه معقد و “يخوف” ، حسب رأيه .

و تابع قائلا “الناس تمشي للمحاكم و الحل هنا يجب تغيير عقد الزواج التونسي ” داعيا الى النسج على منوال فرنسا في عقود الزواج من أجل تسهيل الأمور على المتزوجين الذين يريدون الإنفصال.

 و أثار تصريح نزار الشعري غضب العديد من التونسيين و التونسيات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح إذاعي قال فيه ” يا سيبو تعدد الزوجات يا خليو العباد تصوحب”.

يذكر أن في تونس القانون التونسي حسم الجدل بتناوله مسألة تعدد الزوجات في تونس، إذ أن القانون تم حسمه منذ سنة 1956 و الذي يمنع منذ عقود اقتران الرجل بأكثر من امرأة واحدة و وإعلان الطلاق من جانب واحد .