الأرجنتين بطل العالم للمرة الثالثة في تاريخها

 فاز المنتخب الأرجنتيني، مساء اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، بلقب النسخة الـ22 من كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4-2. 

وبعد 36 سنة، قاد الأسطورة ليونيل ميسي، قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقبالمونديال الثالث، بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة التي شهدت سيناريوهات مجنونة على نتيجة التعادل 3-3.

وكان المنتخب الأرجنتيني، قد أنهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل، متقدما على نظيره الفرنسي بهدفين لصفر.

وتمكن قائد الفريق ليونيل ميسي من افتتاح النتيجة لمنتخب “التانغو” في الدقيقة 23، وذلك من ركلة جزاء حصل عليها أنخل دي ماريا.

واستطاع أنخيل دي ماريا  تسجيل الهدف الثاني بحلول الدقيقة 36 من عمر المباارة النهائية المقامة على ملعب “لوسيل”.

وفي أواخر المباراة، تمكن المنتخب الفرنسي، من إدراك التعادل بفضل ثنائية نجمه كيلان مبابي الذي انتظر آخر عشر دقائق في المباراة ليسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين (80 من ركلة جزاء، و81) ويجبر المنتخب الأرجنتيني على المرور إلى الحصص الإضافية.

وعاد ليونيل ميسي واقتنص الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة، لكن مبابي عاد ووقع بدوره على الهدف الشخصي الثالث له ولبلاده من ركلة جزاء، بحلول الدقيقة 12 من زمن الشوط الإضافي الثاني، ليلعب القريقان ركلات الترجيح.