العربي المازني ينتقد إقصاءه من مسلسل الجبل الأحمر” تخيل مسلسل عالجبل الأحمر جايبينلو ناس مالمنزه..”

 أبدى الممثل التونسي ،محمد العربي المازني، امتعاضه من تغييه من مسلسل ”جبل لحمر” للمخرج ربيع التكالي و الذي من المنتظر ان يقع بثه على القناة الوطنية الأولى في شهر رمضان القادم .

و قال العربي المازني :”أنا أبّا عن جد من الجبل الاحمر، تخيل مسلسل عالجبل الأحمر جايبينلو ناس مالمنزه يعني تخيل مسلسل عالمرسى يجيبوني أنا”، حسب تصريحه لقناة التاسعة.

و قال مخرج مسلسل ، ”hgجبل الأحمر” ، ربيع التكالي أن المسلسل إجتماعي وانطلق في تنفيذها من خلال ورشة كتابة شاركه فيها كل من طارق المدب والمؤرخ عزيز باي واحمد الخموري وشاهير التكالي وعزمي الصيد، مبينا أن ، يروي قصة أقدم حي شعبي في تونس وهو ”الجبل الأحمر” الذي يعود الى سنة 1930 .

وأكد التكالي أن المسلسل سيعمل على تغيير الصورة النمطية لهذا الحي التي ارتبطت في المخيال الشعبي بالإجرام والفساد ، حيث سيصور الحياة اليومية داخل هذا الحي العريق والعلاقات الإنسانية والروابط العائلية القوية وأبرز العادات والتقاليد من منظور اجتماعي بحت.

و من أبرز أبطال مسلسل ”الجبل الاحمر”،  فتحي الهداوي وخالد هويسة ونصر الدين السهيلي معز القديري ووحيدة الدريدي ودليلة مفتاحي ومرام بن عزيزة وغيرهم من الوجوه المعروفة والشابة .