جديد الستاغ : التخلي عن الفاتورة التقديرية وإصدار فاتورة إستهلاك شهرية

 أكد منير الغابري مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، اليوم الجمعة 24 مارس 2023، أن الشبكة الذكية للعدادات الذكية تهم 4 ملايين و500 ألف حريف أو حوالي 5 ملايين حريف في أفق سنة 2029.

وأشار الغابري، إلى أن العداد الذكي يمكن قراءته عن بعد، دون اللجوء إلى الفاتورة التقديرية، وبالتالي يقلّص الجدل واللغط الذي يصاحب الفاتورة التقديرية منذ سنوات مضيفا أن الفاتورة وما تتضمنه من إيضاحات تم التوصل إليها بعد مجهود كبير، ولقاءات واستشارات مع مختلف الحرفاء وأصنافهم ، حسب تصريحه لاكسبرس.

وأوضح أن التخلي التدريجي عن الفوترة التقديرية يعد مكسبا كبيرا وبامكانه دعم الثقة بين الحريف والشركة، حيث سيقع إصدار فواتير الاستهلاك بصفة شهرية وحقيقية لكافة الحرفاء اعتمادا على الأرقام المضمنة بالعدادات.

وبيّن أن هناك امكانية لتقديم خدمات أخرى على غرار قراءة العداد والاطلاع على الاستهلاك، وأوضح أن كل هذه العمليات تتم عن بعد ويمكن لذلك التقليص في الآجال، وربح الوقت، وتمكين الحرفاء من معلومات تفصيلية تساعد على ترشيد الاستهلاك.

وأضاف منير الغابري، أن العداد الذكي سيمكن من الحد من الفاقد الطاقي وتحسين الاستخلاص والتقليص من الديون، وتحسين التوازن بين الطلب والإنتاج بالنسبة للطاقة الكهربائية.