مصر:هجوم حاد ضد الفنانة أصالة ومصريون يطالبون بإلغاء حفلها في متحف الحضارات المصري

 هجوم حاد طال المطربة السورية أصالة بعد الإعلان عن إقامتها حفلا استثنائيا في المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة، وسط مطالبات بإلغائه

وشن الهجوم العديد من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى أن الأنسب اختيار نجوم مصريين لإحياء حفلات مهمة كهذه، مرشحين أصواتا معروفة مثل أنغام وشيرين وآمال ماهر وريهام عبدالحكيم.

أيضا من ضمن أسباب الهجوم على الفنانة السورية والمطالبة بإلغاء حفلها المتوقع في القاهرة هو أن الشركة المنظمة للحدث تعود ملكيتها لنجلها، وفقا لنشطاء عبر “السوشيال ميديا”.

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل هاشتاغ “إلغاء حفل أصالة”، للضغط على السلطات المصرية عبر حملة إلكترونية؛ أملا في إلغاء الحفل المقرر في 5 ماي، وتعبيرا عن رفضهم مشاركة فنانة غير مصرية في حدث مصري.

وسبق أن أعلنت أصالة، عبر حسابها على تطبيق إنستغرام، عن إحيائها حفل متحف الحضارات، وكشفت عن أن الحدث من تنظيم ابنها “خالد”.

وكتبت: “في مصر رح نلتقي بحفلة كتير استثنائية”، مضيفة: “كتير تعنيلي لأن الحفلة هي من تنظيم ابني لودي الله يحفظه ويحفظلكم أولادكم”.

ووعدت جمهورها أن تغني في الحفل “من كل قلبي”، مضيفة: “كتير عبالي غني لجمهوري بمصر الحبيبة الغالية، موعدنا 5 مايو بمتحف الحضارات. ليلة استثنائية”.

تعليقات المصريين على منشور أصالة كانت سلبية، منتقدين اختيار شخصية غير مصرية للغناء في هذا الحدث.

ومن بين التعليقات كتب أحدهم: “هذا حدث مصري خالص، لماذا تشارك فيه مغنية أو ممثلة مش مصرية؟”، وأضاف آخر: “أصالة غير مرحب بها في الغناء في مصر”.