وزير السياحة بعد حادثة جربة “لا إلغاء لأي حجوزات.. و الحادثة زادت من تماسك تونس وصلابتها”

 أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، تواصل كل الرحلات المبرمجة قدوما ومغادرة نحو تونس وجزيرة جربة على نسقها العادي دون أي تغيير أوألغاء على خلفية حادثة الغريبة مساء يوم أمس الثلاثاء ، قائلا إن “الحجوزات أيضا حافظت على نسقها دون أي إلغاء بما يعتبر مؤشر إيجابي” .

وأشار الوزير، لدى إشرافه صباح اليوم الاربعاء، بجزيرة جربة على نشاط خلية المتابعة واليقظة التي تشكلت بالمناسبة لمتابعة وضعية النزلاء و الوضع الأمني بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسلط الجهوية، إلى أهمية التعاطي مع هذه الحادثة من جانب سرعة التدخل الأمني ونجاعته، مؤكدا تواصل الثقة في تونس وفي هذه الوجهة ما يجعل كل المتدخلين يواصلون العمل بالنسق نفسه والبرمجة لإنجاح الموسم السياحي وتوفير كل الظروف لحسن إقامة السواح واستقبالهم.

كما أكد الوزير أن أي بلد ليس بمنآى عن مثل هذه الحادثة التي عكست اليقظة وسرعة التدخل ونجاعته وتماسك كل أفراد المجتمع لتزيد في تماسك تونس وصلابتها والمضي قدما للنهوض بها وباقتصادها وسياحتها.

ومن جهته قال رئيس الجامعة الجهوية للنزل جربة جرجيس جلال الهنشيري، في تصريح لمراسلة الجوهرة أف أم، إنّ الأوضاع في جربة عادت إلى حالتها العادية ولم تطرأ أيّ تغييرات على الحجوزات، لافتًا إلى أنّ النزل مؤمّنة والوضع تحت السيطرة.

ويواصل وزير السياحة زيارته اليوم إلى جزيرة جربة لطمأنة السواح المقيمين بالنزل ومتابعة نشاط الرحلات السياحية المبرمجة داخل الجزيرة في سير طبيعي وعادي لكل الأنشطة.