يوسف الشلبي…تعرضنا لأقسى عبارات الشتم والهرسلة خلال فترة الإيقاف بسبب الأغنية (فيديو)

 كشف الشاب التونسي يوسف الشلبي، يوم الخميس 18 ماي 2023، الذي وقع إيقافه ومن ثم إطلاق سراحه على خلفية نشر فيديو لأغنية ساخرة تنتقد تعامل الأمن مع الشباب، أنه قرر صحبة اصدقائه تصوير مقطع الفيديو بشكل عفوي ولم يقصدوا من خلاله الإساءة إلى أي كان، وفق قوله.

وأوضح أن أعوان الأمن الذين قاموا بإيقافه رفضوا إعلام عائلته وتمكينه من الاتصال بمحام يوم إيقافه، رغم مطالبته بذلك مباشرةً بعد عملية الإيقاف :” أسئلة البحث تمحورت حول نشرنا “أغنية ساخرة”، ويبدو أن الأمنيين انزعجوا من إشارتنا إلى مصطلح ‘ألفين’ الذي تم تأويله بشكل خاطئ “.

وأضاف المتحدث ” مثلنا بعد يوم من ايقافنا أمام وكيلة الجمهورية بحضور محامين.. لكننا تفاجئنا بإحالتنا على السجن وكأننا اقدمنا على جرم و لم نتوقع أن تتسبب الأغنية في كل ما حصل.. بعض الأمنيين تعاطفوا معي فيما تعرضت للهرسلة والشتم من قبل آخرين”، حسب تصريحه لإذاعة المنستير.

كما أكد أنه تم إطلاق سراح صديقه الذي أوقف معه، مشيراً إلى أنهم مازالوا يجهلون هوية الشاكي إلى حد الآن كما يجهلون الأسباب الحقيقية وراء قرار إطلاق سراحهم.

يذكر أنه تمّ يوم الثلاثاء 16 ماي 2023، إيقاف الطالبين ضياء نصير ويوسف شلبي بعد إثارة تتبّع ضدّهما من طرف السلطات الأمنية، وتمّ بعد ذلك إحالتهما على الدائرة الجناحية من أجل ”الإساءة للغير عبر شبكات التواصل” و”نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي”.