منوبة : بطاقة إيداع بالسجن في حق معلمة بشبهة الاعتداء بالعنف على تلميذة

فادت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي،يوم الجمعة بأن المجلس الجناحي بالمحكمة أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حقّ معلّمة نائبة من أجل شبهة “الاعتداء بالعنف على عموم الناس حال مباشرة الوظيفة”.

وقالت النويوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، إن بطاقة الإيداع تأتي إثر إحالة المعلّمة بحالة تقديم الخميس بعد إشعار من مندوب حماية الطفولة، وإذن من النيابة العمومية بفتح محضر بحث منذ الشهر المنقضي تعهّدت به الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة.

وذكرت الناطقة باسم المحكمة أن صورة الواقعة تفيد بأن وليّة تلميذة بمدرسة ابتدائية بالجهة نشرت تدوينة على منصات التواصل الاجتماعي روت فيها الحادثة وعدم إنصاف ابنتها من إدارة المدرسة بعد تشكّيها لمديرها مباشرة، ليتولى مندوب حماية الطفولة بناء على ذلك التحري والقيام بالإجراءات اللازمة للإشعار.

كما أشارت المتحدثة، إلى أنه بمقتضى تسخير من الفرقة نفسها استظهرت المتضرّرة بشهادة طبية من الصحة العمومية تمنحها راحة لمدة 21 يومًا ليصدر المجلس الجناحي بطاقة الإيداع بسجن النساء بمنوبة في حقّ المعلّمة، وتأجيل الجلسة إلى تاريخ لاحق بطلب من لسان دفاعها لجمع قرائن المرافعة، حسب تعبيرها .

يذكر أن صفحات على منصات التواصل الاجتماعي تداولت الشهر المنقضي تدوينة، ذكرت أنها منقولة عن والدة التلميذة، روت فيها أن “معلمة بإحدى المدارس الابتدائية بمنطقة وادي الليل من ولاية منوبة ضربت ابنتها وتسببت لها في كسر على مسوى يدها”، موجهة نداء إلى وزارة التربية ومندوبية الطفولة بالتدخل من أجل إنصاف ابنتها.