صفاقس: وفاة مواطن تونسي وإيقاف ثلاثة أفارقة مشتبه فيهم.. (فيديو)

أكّد الناطق الرسمي باسم محكمة صفاقس 1 فوزي المصمودي في برنامج ”أحلى صباح” على موزاييك أف أم، اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 أنّه لليلة الثالثة على التوالي تشهد عدّة مناطق في صفاقس أعمال شغب وعنف بين مواطنين تونسيين وأفارقة من دول جنوب الصحراء.

وأوضح أن أعمال العنف أدت إلى وفاة مواطن تونسي من مواليد سنة 1981 وذلك في حدود الساعة الحادية عشر من مساء أمس الاثنين بمعتمدية ساقية الدائر، مبينا أن وحدات الحماية المدنية قامت بنقل المصاب على جناح السرعة لكنه فارق الحياة قبل الوصول إلى المستشفى.

وقال فوزي المصمودي إنّه وحسب شهود عيان فانّ أفارقة من جنوب الصحراء قاموا بالإعتداء على الضحيّة.وقد تمّ فتح بحث تحقيقي من أجل القتل العمد مع سابقية القصد وتعهد قاضي التحقيق بالأبحاث وبعد وقت قصير تم الاشتباه في 3 شبان تم الاحتفاظ بهم في انتظار استكمال الأبحاث.

وأشار إلى أنّ ”طريق المهدية كلم 10” شهد أكثر من جريمة قتل في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أنها منطقة يتركّز فيها الاجانب باعتبار قربها من مناطق الاجتياز. وكشف الناطق الرسمي باسم محكمة صفاقس 1 فوزي المصمودي أنّ الوحدات الأمنية قامت أمس بإيقاف 22 شخصا من الأفارقة من دول جنوب الصحراء في إطار حملات أمنية لمراقبة الوثائق والاقامة.