بسبب موقفها الداعم للقضية الفلسطينية: إسرائيل تهاجم بقوّة البطلة أنس جابر وتطالب الاتحاد الدولي للتنس بتسليط عقوبات صارمة ضدّها!

هاجم أمس الاثنين 16 أكتوبر 2023 الاتحاد الاسرائيلي للتنس على لسان رئيسه Avi) Peretz) البطلة التونسية أنس جابر بسبب موقفها الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لهمجية الكيان الصهيوني المحتل والغاصب للأراضي الفلسطينية والمنفّذ لجرائم نكراء ضدّ الإنسانية دونما حسيب أو رقيب..واعتبر رئيس الجامعة الاسرائيلي للتنس المذكور، بأنّ ما نشرته البطلة أنس جابر على صفحتها الرسمية على موقع الانستغرام يعدّ مساندة لمنظمة إرهابية ونازية ويقصد بها (حماس) على حدّ تعبيره، مطالبا على هذا الأساس كل من رابطة محترفات التنس WTA والاتحاد الدولي للتنس (ITF) بتسليط عقوبات صارمة ضدّ أنس جابر بسبب موقفها.وجاء في بيان الاتحاد الاسرائيلي ضدّ البطلة أنس جابر ما يلي:“Cette joueuse de tennis se bat, incite et soutient une organisation terroriste meurtrière et un nazi. Nous sommes heureux qu’elle soit en minorité comparée aux athlètes sains d’esprit dans le reste du monde. Nous renforçons les forces de sécurité et de sauvetage, nous leur faisons confiance pour faire le travail et prions pour qu’elles reviennent sains. Parce que l’actrice appartient à la WTA, ils sont l’organe chargé de traiter l’affaire et l’association et l’ITF attendent maintenant de voir quelles mesures ils vont prendre contre elle”. وتجدر الإشارة إلى  أنّ بطلة التنس العالمية أنس جابر  كانت قد كتبت في منشور على حسابها بموقع إنستغرام: “ما مرّ على الفلسطينيين خلال الـ 75 سنة الماضية لا يوصف، المدنيون الأبرياء يذهبون بشكل لا يوصف، بغضّ النظر عن دينهم أو أصلهم، العنف لن يجلب السلام أبداً”.وتابعت: “لا أستطيع الوقوف مع العنف، لكن لا يمكنني أن أقبل أنّ هناك أناساً تؤخذ أراضيها، إذاً ففهم السياق هو مهم للغاية، عندما تشاهد ما يحدث اليوم وتقرر تجاهل التاريخ الحديث، فهذا أمر غير مسؤول ولن يجلب السلام”.

واختتمت منشورها بالقول: “السلام هو كلّ ما نهتم به والسلام هو كلّ ما يهمنا، فهو قضيّة جميع الاحتياجات والمزايا، أوقفوا العنف وفلسطين حرّة.” في المقابل حافظت أنس جابر على مركزها السابع في التصنيف العالمي لرابطة محترفات التنس وذلك للأسبوع السادس على التوالي.