تأخير النظر في قضية وديع الجريء إلى جانفي 2024

قررت الدائرة الجناحية السادسة مكرّر المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى المحكمة الابتدائية بتونس، تأخير النظر في قضية مرفوعة ضد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء الى شهر جانفي من سنة 2024.

ويتعلّق ملف قضية وديع الجريء بشكاية رفعتها ضده احدى منظمات المجتمع المدني من أجل تهم تتعلق بجرائم ديوانية ومصرفية، في علاقة بصفقة توريد أزياء المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم بمناسبة مشاركته في كأس افريقيا لكرة القدم بالكامرون.

يذكر أنّ الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة قد أكد، الخميس 26 أكتوبر 2023، صدور بطاقة إيداع بالسجن في حق وديع الجريء.

وكان الناطق باسم وزارة الرياضة التونسية شكري حمدة قد أكد، صباح الخميس ذاته، إيقاف وديع الجريء في قضية رفعتها ضده الوزارة، تتعلق بشبهة فساد مالي صلب جامعة كرة القدم.

وقال حمدة، في مداخلة للإذاعة نفسها إنّ الإيقاف تم بناء على بطاقة جلب صادرة عن النيابة العمومية في حق وديع الجريء، في علاقة بعدم شرعية عقد مبرم بين الجامعة والمدير الفني، وفق قوله.

كما أشار الناطق باسم وزارة الرياضة إلى أن الوزارة قامت برفع عديد القضايا ضد عدة جامعات رياضية، وليس فقط الجامعة التونسية لكرة القدم، “في إطار محاربة الفساد”، معقبًا: “نعمل في إطار الشفافية وتطبيق القانون، ولسنا نستهدف جامعة كرة القدم أو رئيسها”، وفق تصريحه.