قاضي التحقيق يقرر الإبقاء على المحامية دليلة مصدّق في حالة سراح

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس الإبقاء على المحامية وعضو هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين دليلة مصدّق بن مبارك في حالة سراح، بعد حوالي 7 ساعات من الاستنطاق اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023.

وقد أُحيلت دليلة مصدّق على معنى المرسوم 54 وقانون حماية المعطيات الشخصية على خلفية تدخّل إذاعي في إطار حقّ الردّ، في ما يخصّ تفاصيل تتعلّق بالقضية التي تتابعها، المعروفة بقضية التآمر.

وكانت هيئة الدفاع عن المساجين السياسيين فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة” في تونس، أعلنت الاثنين 27 نوفمبر 2023، أنّ المحامية دليلة بن مبارك مصدق ستمثل أمام التحقيق “التّحقيق من أجل دفاعها عن المعتقلين السياسيين”، وفقها.

وذكرت، في بلاغ لها، أنّ “قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 21 بالمحكمة الابتدائيّة بتونس قرّر استنطاق عضو الهيئة دليلة بن مبارك مصدّق الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 في إطار القضيّة التي أثارتها النيابة العمومية ضدّها على معنى المرسوم 54، على خلفيّة ممارستها لواجبها في الدفاع عن المعتقلين وتحديدًا بعد إعلامها الرأي العام، في وقت سابق، بأن الهيئة قدّمت مطلبًا لسماع الدّبلوماسيين الأجانب في هذه القضية”، حسب نص البلاغ.

ويُشار أن المحامية دليلة مصدّق، وهي من هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في هذه القضية، كانت قد أعلنت، في تدوينة على فيسبوك نشرتها بتاريخ 29 سبتمبر 2023، أنه تمت إحالتها رفقة المحامية وعضوة هيئة الدفاع أيضًا، إسلام حمزة، على التحقيق.