جريمة شنيعة ببنزرت : زوج الأم يعتدي بالعنف الشديد على الرضيعة يرديها قتيلة

 أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني،  اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، أنّ رجلًا بمدينة بنزرت اعتدى على ابنة زوجته الرضيعة بالعنف الشديد وأرداها قتيلة/

وذكرت الإدارة العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنّ فرقة الشرطة العدلية ببنزرت المدينة تعهدت بالبحث في قضية “الموت المُستراب في أسبابه” تبعًا لتعليمات النيابة العمومية، على خلفية وفاة رضيعة لم يتجاوز عمرها السنة، عثرت عليها والدتها فاقدة للوعي والدماء تنزف من فمها ليقع إثر ذلك نقلها إلى إحدى المصحات الخاصة.

وأضافت أنه تم للغرض تسخير أعوان فرقة الشرطة الفنية والعلمية لإعداد ملف فني في الغرض، كما تم عرض جثة الرضيعة على قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقفطة ببنزرت وتم الوقوف على سبب الوفاة المتمثل في وجود كسر بمؤخرة رأسها.

كما أشارت إدارة الأمن الوطني إلى أنه تم للغرض إحضار المقيمين مع الرضيعة بنفس المنزل وهم كل من والدتها وشقيقتها وزوج والدتها وشخص آخر، مضيفة أنّه “بالتحري معهم أفادوا بأنهم غادروا المنزل تاركين الرضيعة رفقة زوج والدتها الذي عمد بسبب بكائها إلى حملها ولطمها بقوة على الأرض لتتعرض لإصابة بالجهة الخلفية من رأسها فواصلت البكاء فتولى التقاطها ثانية ولطمها بقوة على فراشها الخشبي حيث تعرضت الى إصابات مختلفة بجسمها، ثم ناولها بعض الحليب لإسكاتها ولم يتولَّ إسعافها”، حسب نص البلاغ .

وذكرت إدارة الأمن الوطني أنّه “بمزيد التحري حول علاقة القاتل بزوجته تبين أنّ الرضيعة أنجبتها والدتها خارج إطار الزواج من شخص آخر كان قد غادر الوطن من خلال المشاركة في عملية هجرة غير نظامية”. 

و بمراجعة قاضي التحقيق المتعهد بالقضية أذن بالاحتفاظ بجميع الأطراف من أجل شبهة “قتل نفس بشرية عمدًا “مع سابقية القصد والمشاركة في ذلك.

.