ظافر العابدين يحتفل بعرض فيلمه الجديد للمخرج أمير رمسيس ”أنف و 3 عيون” في مهرجان البحر الأحمر

 احتفل صنّاع الفيلم المصري “أنف و3 عيون” بعرضه ضمن فئة روائع عربية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي المقام بمدينة جدة السعودية حتى التاسع من شهر ديسمبر وتدور قصة الفيلم حول الطبيب “هاشم”، الذي يؤدي دوره الفنان ظافر العابدين، وهو جرّاح تجميل ذائع الصيت، وصل إلى عمر الأربعين، ويعيش علاقات غرامية متعددة، بدأها بسيدة متزوجة، وبعد شعوره بالملل منها ينصحها بالعودة إلى زوجها، لكنها ترفض ذلك وتصر على استمرارها.

كما يلتقي بإحدى مريضاته ويعجب بها، لكنه يجد ما يكفيه من الأسباب للابتعاد عنها، وبعد فترة يلتقي الفتاة الثالثة صاحبة الفكر المتحرر، التي لا ترفض إقامة العلاقات مع الرجال دون زواج، ويصبح غير قادر على مقاومتها، رغم أنها تصغره بـ25 عاما.

وتتوالى الأحداث، ويلتقي “هاشم” الفتاة الأولى داخل ملهى ليلي، ويكتشف أنه تسبب في ضياعها حينما وجدها تعرض نفسها على الرجال مقابل المال.

وفيلم “أنف وثلاث عيون” هو معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تحولت أيضا لفيلم في السبعينيات من بطولة محمود ياسين، ماجدة، نجلاء فتحي، وكتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي، والإخراج لأمير رمسيس.

وحرص عدد كبير من صنّاعه على حضور العرض الخاص المقام بفندق “ريتز كارلتون جدة”، وعلى رأسهم الفنان التونسي ظافر العابدين، والفنانة المصرية سلمى أبو ضيف، وصدقي صخر، والمنتجة شاهيناز العقاد، والمؤلف وائل حمدي، والمخرج أمير رمسيس، بالإضافة لعدد من الفنانين المصريين أمثال سوسن بدر، وأمير المصري.

وكانت إدارة المهرجان قد نظمت عرضا مخصصا لوسائل الإعلام في الصباح الباكر، قبل إقامة المؤتمر الصحفي للفيلم، الذي يشارك في بطولته ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، إضافة إلى جيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل علي ماهر، ونور محمود، والطفل سليم مصطفى، مع ظهور خاص للفنانة أمينة خليل كضيفة شرف.