كان 2023 : مواجهة مصيرية اليوم للمنتخب الوطني أمام جنوب افريقيا

يخوض المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم، مواجهةً مصيريةً أمام جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، وتُقام المواجهة اليوم الأربعاء 24 2024 على ملعب “أمادو غون كوليبالي” بمدينة كورهوغو الإيفوارية، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت تونس.

ويحتل منتخب جنوب أفريقيا  المركز الثاني خلف مالي بعد فوزه على ناميبيا (4-0)، قبل مواجهته الحاسمة أمام منتخب تونس متذيل المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب ناميبيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة وتسجيل هدف واحد وتلقي 4 أهداف.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدف، فيما يتذيل منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة جمعها من هزيمة في الجولة الأولى وتعادل في الثانية وتسجيل هدف وتلقي هدفين.

ويتعيّن على منتخب “نسور قرطاج” الفوز أمام “بافانا بافانا”، بجانب خسارة ناميبيا من مالي، من أجل التأهل المباشر إلى دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

وقال المدرّب جلال القادري إنّ التركيز الذهني والحضور البدني والرغبة في الفوز ستكون مفاتيح الفوز أمام منتخب البافانا بافانا.

وعبّر القادري في المؤتمر الصحفي عن ثقته في قدرة اللاعبين على تجاوز هذه الوضعية الصعبة على غرار مناسبات سابقة في الكان.

أما عن التشكيلة، فمن المنتظر أن يُحدث القادري بعض التحويرات على مستوى التشكيلة والخطة التكتيكية، حيث سيعتمد على ثلاثي في وسط الدفاع إلى جانب ظهيرين، مع إمكانية إقحام يان فاليري مكان وجدي كشريدة.

وإليك التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي في مباراة اليوم:

حراسة المرمى:

البشير بن سعيد

الدفاع:

يان فاليري – علي معلول – علي العابدي – منتصر الطالبي – ياسين مرياح

وسط الميدان:

عيسى العيدوني – إلياس السخيري –  أنيس بن سليمان

الهجوم:

إلياس العاشوري – سيف الدين الجزيري