ظافر العابدين : “حلمي تقمص دور شخصية إبن خلدون”

تحدث النجم التونسي ظافر العابدين عن فيلمه الجديد “أنف وثلاث عيون”، وقارنه بالنسخة الأصلية التي قام ببطولتها الراحل محمود ياسين، وأوضح العابدين الاختلافات الواضحة في تناول الواقع والمجتمع بين النسختين، مشددًا على أنه لم يكن يفكر في المقارنة مع العمل السابق، حيث يعتبر الزمان والمكان مختلفين تمامًا.

كشف العابدين خلال لقاء مع راديو ”انرجي” عن تفاصيل تجربته في الأفلام غير العربية، حيث أشار إلى صعوبة التمثيل في تلك الأفلام بسبب ضرورة فهم الفنان للمجتمع والثقافة التي سيتم عرض الفيلم فيها. كما أكد على تغيير بعض الجوانب في السيناريو أو طريقة تقديم الشخصيات في بعض الأحيان.

أثنى الفنان على تجربة الإخراج التي خاضها، مشيرًا إلى متعته في هذا المجال وأن طريقته لم تتغير قبل أو بعد التجربة. أوضح أن هناك مجالًا واسعًا للمناقشة خلال أي عمل فني.

عبر العابدين عن حلمه بتقديم شخصية تاريخية، سواء كانت شخصية فردية أو حقبة زمنية، معربًا عن رغبته في تقديم شخصية عالم الاجتماع الشهير ابن خلدون، نظرًا لربط اسمه بتطوير المجتمع.

تحدث العابدين أيضًا عن تجربته في تقديم أعمال بلهجات عربية متنوعة، مشيدًا بتلك التجارب التي تزيد من شغفه وتسهم في تعلمه للثقافات المختلفة.

فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، أكد العابدين على حرصه على إبعاد حياته الشخصية عن هذه الوسائل قدر الإمكان.