المجلس الجهوي للأمن بولاية تونس يؤكد على تشديد الإجراءات ووضع خطط عملية لتنفيذها

انعقد المجلس الجهوي للأمن المضيق اليوم الأربعاء بمقر ولاية تونس تحت إشراف الوالي الشاذلي بوعلاق للنظر في كيفية تشديد الإجراءات للحد من تداعيات فيروس كورونا.

وأكد بلاغ صادر عن الولاية تعرض المجلس لخطط عملية لتنفيذ القرارات والإجراءات المتخذة للحد من انتشار الوباء ، فضلا عن القيام بحملات مشتركة لمراقبة مدى احترام البروتوكول الصحي بالفضاءات العامة و بوسائل النقل ، على غرار ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي.

كما أشار ذات البلاغ، إلى دعوة المجلس الأمني إلى الحد من ظاهرة الانتصاب الفوضوي و كل المظاهر التي من شأنها أن تساهم في انتشار العدوى، بالإضافة إلى تكثيف الدورات الأمنية بالشواطئ و الحرص على تحسيس المواطنين بضرورة احترام البروتوكولات الصحية ،وتطبيق القانون و اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة ضد المخالفين.

وسلط المجلس الضوء أيضا على البلاغ المشترك الصادر عن ولاة تونس الكبرى أمس الثلاثاء حول منع تنقل العربات بجميع أصنافها بإقليم تونس خلال عطلة نهاية الأسبوع و إقرار مواصلة الإجراءات المتخذة في إطار البلاغ المشترك الصادر بتاريخ 30 جوان 2021.

يذكر انه بتاريخ 30 جوان الفارط ، قرر ولاة تونس الكبرى (تونس، أريانة ، منوبة بن عروس) منع جميع التجمعات وتعليق كافة التظاهرات ومنع ارتياد دور العبادة، وذلك لمدة 14 يوما بداية من يوم الخميس 1 جويلية إلى غاية يوم الأربعاء 14 جويلية 2021.

يشار أيضا إلى أن الإجراءات المتخذة شملت تعليق نشاط المعارض وقاعات الرياضة الخاصة والعامة وقاعات الأفراح وقاعات المؤتمرات وقاعات الألعاب والحمامات، وتحديد طاقة الاستيعاب للفضاءات التجارية بنسبة 30 بالمائة مع احترام البرتوكولات الصحية الخاصة بها.

كما تم منع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي والمطاعم منعا باتا، والاقتصار على الفضاءات الخارجية على أن ترفع الكراسي ويمنع الاستهلاك على عين المكان بداية من الساعة الرابعة مساء، مع مواصلة منع استعمال الشيشة ولعب الورق وتحديد طاقة استيعاب المطاعم السياحية بنسبة 30 بالمائة، مع تشديد الرقابة قصد احترام جميع التدابير، وفي صورة المخالفة يتم الغلق الفوري للمحل أو المؤسسة المعنية.