”أوقفوا الحرب” … أغنية بالإنجليزية لكاظم الساهر عن غزة إلى العالم

 أكّد المطرب العراقي كاظم الساهر أنّه انتهى من كتابة كلمات أغنية جديدة بعنوان ”أوقفوا الحرب”، سيُغنّيها باللغة الإنجليزية لتحمل رسالة إلى العالم، لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشرح الساهر أنّه كتب الأغنية باللغة العربية، وتولّى شاعر بريطاني كتابتها بالإنجليزية، وتمّ تعديلها 7 مرات، مشيرا إلى أنّه سينتهي من تسجيلها وطرحها خلال أيام، وفق القدس العربي.

كما أشار الساهر إلى أنّ لديه سبع أغنيات وطنية بالعربية، لكن هذه الأغنية سيُغنيها بالإنجليزية، حتّى تصل إلى كل أنحاء العالم، معلنا عن توجّهه من الشارقة إلى نيويورك لتسجيلها، ثم إطلاقها قريبا، مُضيفا: “نأمل أن تصل رسالتنا وأن نساهم في وقف الحرب التي تلحق بالمدنيين الأبرياء والموت الكارثي للأطفال”.

جاء ذلك خلال أمسية ثقافيّة ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023، أعرب فيها الساهر عن تمنياته بأن يعمّ الأمن والسلامة لأهل غزة وأطفالها، وعن أمله في أن تتوقّف ”الحرب التي يدفع ثمنها الأبرياء”.

وقال الفنان العراقي في هذه الأمسية التي غصت فيها القاعة الكبرى لفضاء إكسبو الشارقة بالجماهير من مختلف الأعمار والجنسيات، ”الفنان يمتلك موقفا إنسانيا وضميرا حيا بالتأكيد، لا نستطيع أن نقف متفرّجين، وحتى لو شعرت أنّ لمسة ما سيكون لها أثر فسأقوم بها”، حسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).

وهذه ليست المرة الأولى التي يُعلن فيها ”القيصر” تضامنه مع غزة، حيث أعلن في أكتوبر الماضي عن تأجيله حفلين له بكل من قطر وعمان.